بحث هذه المدونة الإلكترونية

الاثنين، 2 نوفمبر 2015

Blogspot تدعم بروتوكول https للمدونات

تم الاعلان عن ان Blogger ستدعم بروتوكول https لمدونات Blogspot 


و قد تم النشر على مدونة Blogspot الرئيسية و مدونة Google Security

تعرف على سياسة بلوجر الرئيسية :

منذ عام 2008 تم العمل على تشفير الاتصالات بين المستخدمين في جميع خوادم Google. و على مر السنين لقد تم الاعلان عن أن خدمة محرك البحث Google  و Gmail، والعديد من المنتجات الأخرى والاتصالات ستكون مشفرة بشكل افتراضي، ومؤخرا، حققنا إعلان مماثل لدينا  للإعلانات و المنتجات.

وفي هذا السياق نفسه اليوم، فإننا سنزيد على HTTPS في كل مكان والبدء في النتائج الأولية لدعم HTTPS لبلوغسبوت blogspot . حيث ان بروتوكول https هو حجر الزاوية في أمن الإنترنت، حيث أنه يوفر العديد من الفوائد الهامة : فإنه يجعل من الصعب على العناصر السيئة لسرقة المعلومات أو تتبع أنشطة البلوق ( المدونة ) للكتاب والزوار، لأنها تساعد على التأكد من أن الزوار سيقومون بفتح الموقع الصحيح ولن يتم توجيهم للمواقع الخبيثة، وأنه يساعد على الكشف عن محاولات لاي مهاجم لتغيير اي بيانات مرسلة من Blogger الى الزوار ، كما انه يضيف التدابير الامنية التي تجعل من الصعب على اشخاص اخرين الاستماع الى محادثات الزائرين او تتبع نشاطاتهم او سرقة معلوماتهم .

في حين أن هذه النتائج الأولية لا تدعم جميع مستخدمين Blogger لدينا، كنا نرغب في اتخاذ الخطوة الأولى لجعل HTTPS متاحة لبلوغسبوت Blogspot ( المستخدمين الذي يستخدمون بلوجر على الاستضافة المجانية لدومين Blogspot ) . و هذه الخطوة تأتي لأولئك المستخدمين الذين يريدون أن يحاولوا تجريب هذه الميزة الجديدة لبروتوكول https في وقت مبكر.

نحن الآن نقوم بتفعيل ذلك تدريجيا حيث انه اصبح بامكان المؤلفين اصحاب مدونات بلوغسبوت المهتمين في تمكين دعم HTTPS أن يستخدموا هذا البروتوكول من اليوم. مجرد الدخول إلى https://www.blogger.com، انقر على المدونة التي كنت ترغب في جعل تمكين بروتوكول HTTPS فيها ، انتقل إلى صفحة الإعدادات، وحدد "نعم" لـ "HTTPS Availability". ولكن للأسف، فان مدونات بلوجر التي تحتوي على مجالات مخصصة ( دومين خاص ) غير معتمدة في هذا الإصدار الأول.



عند تمكين الخيار سوف تكون المدونة الخاصة بك في متناول كل من HTTP و HTTPS للاتصالات ( عندما تمكن بروتوكول https ستشاهد ان مدونتك ستكون بمتناول 2 بوتوكول اي عندما تدخل الى مدونتك باستخدام http ستشاهدها موجودة و عندما تدخل عليها باستخدام https ايضا ستكون متوفرة ) . وينبغي أن يدرك كاتب مدونة بلوغسبوت أنه إذا اختار اصحاب المدونات تشفير مدوناتهم باستخدام البروتوكول في هذا الوقت فان بعض من الوظائف الحالية للمدونة الخاصة قد لا تعمل على HTTPS. وهذا يمكن أن يكون نتيجة للقالب، والأدوات، و محتوى وظيفة مدونة ، وغالبا ما تسببها أخطاء المحتوى المختلطة، وبعضها قد يمكن حلها من قبل المؤلف نفسه.

سنقوم أيضا بالتحرك من بلوق الخاصة الى HTTPS تدريجيا، بدءا من مدونة Google الرسمية ومدونة Google Security على الانترنت.

بالنسبة لمؤلفين بلوغسبوت الذين يحاولون ذلك - نحن مهتمون لسماع ملاحظاتكم بينما نواصل تحسين هذه الميزة وقدراتها! لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة مركز المساعدة.

لذلك اذا كنت مهتما بالمزيد من التفاصيل رجاءا اقرأ الموضوع الرسمي في مدونة جوجل عن طريق الموضوع التالي : HTTPS support coming to Blogspot
وايضا قم بزيارة مركز المساعدة للحصول على معلومات اكثر حول بروتوكول https الامن وتمكينه في مدونتك عن طريق الموضوع : تشغيل HTTPS لمدونتك

تم النشر بتاريخ September 30 / 2015 وتم ارسال نسخة ايضا الى مدونة جوجل الامنية و اذا كنت تريد مشاهدة كيف ستظهر مدونتك بعد تفعيل البروتوكول شاهد الموضوع نفسه الذي تم ارساله الى مدونة جوجل الامنية وشاهد كيف تم تفعيل البروتوكول فيها


حظا طيبا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق