بحث هذه المدونة الإلكترونية

الاثنين، 19 أكتوبر 2015

الزي المدرسي للبنات في اليابان


كل ما تريد معرفته عن الزي المدرسي للبنات في اليابان
Tokyo Girls

الزي المدرسي الياباني تعيد ذكريات أيام الطفولة المريرة و الحلوة في اليابان، ومع ذلك، فهي ليست مجرد ملابس، انها رمز الشباب وجزء كبير من ثقافة البلاد. الفتيات في اليابان يحبون الزي المدرسي كثيرا، وهناك ايضا من المشجعات اللاتي يستخدمن الازياء المدرسية اليابانية في جميع أنحاء العالم.

نحن نعرف انك تحب هذا الزي المدرسي اللطيف جدا، و من منا لا يحب ذلك ! ولكن هل تعرف حقا كل شيء عنهم؟ هنا ستتعرف على كل ما تحتاج إليه لتكون خبيرا في الزي المدرسي الياباني.

التاريخ :
تم ابتكار الزي الياباني المدرسي منذ نحو 150 عاما. و كانت تستخدم لأول مرة لتمييزالطلاب، ولكن اليوم فقد أصبحت واحدة من أكبر رموز الثقافة "kawaii" اللطيفة في الياباني. وجاء "زي البحار" على غرار الدعوى التي رفعت في اليابان في عام 1920 حيث تم استخدام هذا الزي الجديد رسميا في عام 1980 في المدارس.

أنواع الزي الرسمي

الجميع كان يتخيل الزي المدرسي الياباني إما أن يكون تصميم "زي البحار" مع سترة حيث تلك هي أكثر أنواع المشهورة، ولكنها ليست الزي المدرسي الوحيد هناك ...

تابع الازياء مع الاسماء الخاصة بها

Sailor Uniform

Blazer Uniform

Bolero Uniform


Eton Jacket Uniform


Jumper Skirt Uniform

Overalls Skirt Uniform


Suspender Skirt Uniform


One-piece Uniform

في اليابان، لدينا العديد من المدارس الخاصة كما لدينا المدارس العامة. معظم الناس تبدأ في ارتداء الزي من المدرسة الثانوية (إلا إذا كنت قد ذهبت إلى مدرسة ابتدائية خاصة). الزي في المدارس العامة تميل إلى أن تكون أكثر بساطة مقارنة بتلك التي يرتديها طلاب المدارس الخاصة. ولكن هناك أيضا العديد من المدارس التي لم يكن لديها ازياء موحدة بغض النظر عن ما إذا كانت عامة أو خاصة. في هذه الحالة يمكن للطلاب ارتداء ملابسهم العادية في المدرسة، ولكن معظم الفتيات يرتدين الزي الرسمي أو ما يسمى"nanchatte" الموحدة حيث تعتبر هذه العلامات التجارية ذو شعبية في محلات الملابس الموحدة.

هناك انواع عديدة من الملابس التي تعتبر ازياء رسمية للمدارس في اليابان ومنها : Eastboy ( العلامة التجارية الاساسية للملابس الموحدة ) و غيرها ايضا
والمثير للدهشة أن العلامة التجارية لـ Estaboy هي أيضا مجموعة موحدة في اليابان وحيث ان معظم الفتيات ربما لا يعرفون ما هي العلامة التجارية حقا فان ايستابوي هي الاختيار الاول من قبل الجميع

في خلال المواسم الأكثر دفئا فان الفتيات عادة يقدمن على ارتداء السترات الواقية. إلا إذا كان لديهم سترة المدرسة، وعادة ما يتم اختيار الألوان الأساسية : ابيض، أسود، رمادي

وكانت العلامة التجارية الأكثر شعبية بالنسبة للسترات UNIQLO بعد أن أصدرت مجموعة ملونة جدا في هذه السلسلة، وارتدت العديد من الفتيات في المدرسة الثانوية منها، و كان ارتداء البلوزات الملونة تدريجيا مع الزي أصبحت اسلوب اكثر من المألوف.


الجوارب :
الجوارب المدرسية قد تغيرت كثيرا على مر السنين. فهي ليست جوارب فحسب، بل هي تعبير لصورة كاملة عن الزي الخاص بك. هناك نوعان من الألوان الرئيسية، البحرية / أبيض وأسود. الجوارب الطويلة التي تأتي إلى أسفل الركبة هي الاكثر استخداما.

الأحذية :
بالطبع الفتيات في المدرسة الثانوية يهتمون بأحذيتهم أيضا. و المتسكعون يفضلون ارتداء إما السوداء أو بنية اللون. واما الأشرطة فهي آخر وسيلة لاظهار ذوقك الشخصي. هناك العديد من الأنواع المختلفة من الأنماط والتصاميم وانها دائما تعتبر متعة للطلاب للعثور على الواحدة المفضلة لديهم!

الحقائب المدرسية :
بعض المدارس لديها الحقائب المدرسية الخاصة التي تطلب من الطلاب استخدامها، والبعض الآخر مصنوعة من الأنواع القياسية من النايلون والجلود.


ان الحقائب التي تحمل على الظهر هي الاكثر شعبية في الآونة الأخيرة كما ان الحقائب المدرسية هي أيضا وسيلة لاظهار الشكل الكامل والانيق للطلاب بصورة فردية.


🌴🌺🐠 

طول التنورة :
ان المتفق عليه عموما أن الأفضل لطول التنورة هو 15cm وتكون فوق الركبة وايضا ليست قصيرة جدا. ولكن بعض المدارس لديها قواعد المدرسة التي تملي على الطلاب أن تكون التنورة طويلة، في مثل هذه الحالات فان الفتيات يستخدمن الأحزمة الخاصة أو يحاولون تقصير التنانير مرتين أو ثلاث مرات بعد خروجهن من أرض المدرسة لجعلها طول .

اختتام ...
هذا يقودنا إلى نهاية جولتنا في الازياء المدرسية اليابانية! بغض النظر عن انها ازياء لطيفة! ربما تكون ازياءا مثالية ايضا وتتمتع بإحساس رائع لكونها تمثل فتاة المدرسة اليابانية!

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق